الجمعة، 17 ديسمبر 2010

الطبطبائي ومقاله ( 1 )

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي للجميع


كتب النائب وليد الطبطبائي
مقالاً في جريدة الآن الإلكترونية بتاريخ 17-12-2010 بيّن فيه عدة أمور نريد أن نستوضحها في مقالين إن شاء المولى العلي القدير .

في الجزء الأول من المقال تكلم الطبطبائي عن نهضة الإمام الحسين عليه السلام ومافيها من تضحيات وعبر ودروس في مواجهة دولة بني أمية المنقلبة سياسياً على الخلافة الراشدة وحق اختيار الأمة لحكامها وأن الأمة الاسلامية تعتصر ألماً وتعض على أصابعها حسرةً على ذلك الجيل الذي خذل الإمام الحسين عليه السلام و خاصةً أهل الكوفة الذين بايعوه وخذلوه وتعاونوا مع الظالم والاشتراك معه .

وقد جالت الأسئلة في رأسي عندما قرأت هذه العبارات التي ما كانت تخرج من قلم النائب الفاضل وليد الطبطبائي لولا الظرفيّة التي يمر بها الدكتور التي أنسته بذلك كلام مشايخه الذين قالوا بأن خروج الحسين مفسدة وشر وعلى رأسهم ابن تيمية الحرّاني الذي قال في
منهاج السنة ج : 4 ص : 530 :

(فتبين أن الأمر على ما قاله أولئك ولم يكن في الخروج لا مصلحة دين ولا مصلحة دنيا بل تمكن أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتلوه مظلوما شهيدا وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن حصل لو قعد في بلده فإن ما قصده من تحصيل الخير ودفع الشر لم يحصل منه شيء بل زاد الشر بخروجه وقتله ... )

وقد انسته هذه الظرفية السياسية كلام علماءه في الخلافة الأموية ودفاعهم المستميت عنها وعن أفعالها، فأين طاعة أولي الأمر الذين تتشدقون بها والتي تنادون بها ؟ أليست الدولة الأموية من أولي الأمر ؟ أم تريدون بذلك دغدغة المشاعر ؟ أليس يزيداً من أولي الأمر ؟ أم غفلت عنها أيضاً يا حضرة النائب ؟ وهل أهل الكوفة بخذلانهم الحسين عليه السلام لم يصبحوا من أزلام دولة بني أميّة التي سفكت دم الحسين عليه السلام ؟وهل سلب بنوا أمية اختيار الأمة لحكامها في معتقدك ؟ فهل هي خلافة باطلة ؟ أم أنك يا نائبنا المضروب تريد أن ترفع نسبة شعبيتك التي خسرتها بتأليبك ضد نظام الحكم السائد في بلادنا الكويت المتمثل بالإمارة ؟ فاحترم عقول ناخبيك والدولة التي رعتك في المهد وسوف ترعاك إن شاء الله في اللحد .

وقد غفل النائب المخضرم عن هذه الجزئيات من أقوال علمائه الذي يستقي منهم علومه الشرعية والعقائديّة لهذا الظرف السياسي الذي طرأ عليه والذي يهز مقعده البرلماني ، ويفترض منه كنائب عن الأمة مدافعاً عن القانون أن يستنكر وجود مركز وذكر المخالف للقانون وأن يشجب تلك الشعارات التي تعرض على شاشاته في أن يوم عاشوراء يوم الفرح والسرّاء ، فاليوم الذي ضحى به الحسين عليه السلام بنفسه وأهل بيته ضد الفساد والظلم والجور والعدوان والطغيان يجب أن يكون يوم الحزن والبكاء لا يوم الفرح والسّراء، ولكن السياسية النتنة التي تمارسها والضحك على الذقون الذي تتواطئ به علينا والشعارات الزائفة التي تطلقها هي التي تجعلك تتلون كالحرباء يا سعادة النائب المحترم .

ولنا لقاء قريب

خادم العترة




هناك 8 تعليقات:

ساره النومس يقول...

مالي بامور الدين ولا احب اخوض فيها ولا احب الي قاع يسوونه الشيعة والسنة كل واحد يواجه الثاني ويبي يطيح الثاني كل واحد يبي غصب اهو الصح والثاني غلط يبا كل واحد يمارس الي اهو مقتنع فيه بدون عصبية زايدة ماحب هالسوالف كلش بصراحة ...


اول مرة ازور المدونة وان شاء الله مو اخر مرة

غير معرف يقول...

لا تناقشه من مبدأ طاعة أولي أمره
بل ناقشه من منطلق قناعاته الشخصية !!
التي كانت إلى هذا اليوم ضد كل ما يمثله الإمام الحسين (ع) وضد الحسينيات
ووقف مع يزيد ودافع عنه !! فكيف به يعترف بنهضة الإمام الحسين ووقوفه بوجه الظلم والباطل الذي كان يمثلهما يزيد وجيشه بأجمعه؟!؟!؟ وفي نفس الوقت يدافع باستماتة عن يزيد وجيشه؟!؟!؟
ولكن التلون السياسي شلون صاير؟
للأسف راية الإمام الحسين (ع) وانتصار دمه الطاهر على سيوف الباطل صارت ترفع ككلمة حق يراد بها باطل ولا حول ولا قوة إلا بالله ...
هذه المقالة حجة عليه وليست حجة له حتى من مناصريه !!
أؤيدك في أن أبسط شيء يقوم به هو شجب ما يقوم به مركز وفرق على الأقل ليعطي نيته في كتابة المقال شوية مصداقية !!

قواك الله
مدام YIN

Sami يقول...

ودي اعلق ...بس مو مجال تخصصي :)

سلمان السعدون يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طموحه مملوحه تحياتي لج

الشيعة والسنة بالكويت طول عمرهم اخوان

واحناوغيرنا نقبل بالنقاش البناء اما الهدام نوخر عنه



وحياج الله المدونة مدونتج

تحياتي

سلمان السعدون يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تحياتي لج مدام yin

كلامج على راسي

في مقاله عدة ثغرات نستطيع الرد عليه فيها

وفعلا مثل ما قلتي

مقالته حجه عليه يوم القيامه

وترقبي الجزء الثاني من المقاله

والله يقويج

واسعدني تواجدج

سلمان السعدون يقول...

سلام عليكم

حياك الله اخوي سامي

وجودك كافي وشرفني

تحياتي

kuwaitya_7saweya يقول...

لا يستحق حتى النقاش
فهو الان يحاول الصمود والدفاع عن الكرسي بالمجلس

سلمان السعدون يقول...

كويتية حساوية حياج الله في المدونة

نعم هو لا يستحق النقاش ولكن حينما يريد أن يتلون ويضحك على ناخبيه بعبارات وشعارات كاذبه

وجب علينا أن نبين ذلك التدليس وذلك الكذب

تقبلي تحياتي