الخميس، 26 مارس 2009

نورية الصبيح مع التحية

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تحياتي للجميع

نورية الصبيح مع التحية



http://www.moayad.com/me/wp-content/uploads/fr1-040307pc.jpg



كثيرا ما تصدر لدينا قرارات وتعاميم جديدة لا نعلم من المسؤول عنها وقد كان قرار اليوم من القرارات التعسفية الصادرة من قبل وزارة التعليم العالي والخاص بالجامعات المعترف بها وبالتحديد جامعة الفلبين التي انتشرصيتها بشكل واسع وكبير بين أوساط الطامحين في مواصلة تعليمهم واكمال الدراسة الجامعية في جامعة visayas وقد تم تسجيل كثير من الطلبة في هذه الجامعه و نص القرار على عدم الاعتراف في الجامعة المذكورة بالاضافة إلى من تم تسجيله مسبقا ، وهذا خلاف القرارات الصادرة بشأن عدم الاعتراف بالجامعات ، حيث أن من تم تسجيله مسبقا لا يسري عليه القرار الجديد ، وقد جرى هذا الاسلوب بالنسبة لجامعات البحرين والهند ومصر ولا نعلم لماذا تم اصدار هذا القراروبهذا الشكل ؟ وقد خاطبت الموظفة المختصه و أخبرتني بأن القرار صدر من قبل الوزيرة المحترمة وبتوصية منها على أن يشمل هذا القرار من تم قبوله مسبقا في الجامعة المذكورة.

هكذا قرار يقضي على جميع من سجل مسبقا في تلك الجامعة بسبب سوء تخطيط وتقدير من قبل الوزارة والادارة المشرفة على مسألة الاعتراف من عدمه ، حيث أن الاموال صرفت والمواد تم تسجيلها فمن المسؤول عن تلك المصاريف التي صرفها الطلبة؟ ونحن نعلم بأحوال الكويتين المادية ومن الذي سوف يعوضهم ؟؟

مع العلم أنني أردت صورة عن القرارالصادر، فقالت : لا نستطيع أن نقدمه لأي مراجع حتى لا يستطيع مقاضاة الوزارة ، فأخبرتها اذاً من سوف يعوض هؤلاء الطلبة المقيدين في الجامعة المقبورة ؟ فأخبرتني بأننا سوف نرى آلية تطبيق القرار حتى لا يتضرر الطلبة ؟!

يا سلام على هذا الكلام ومن هو الملام ؟ هل الطلبة الذين قيّدوا أنفسهم بالجامعة المأفونة أم الوزارة ؟

نعم أنا مع توقيف قرار الاعتراف ولكن ليس مشمولا بالطلبة المسجلين في الجامعة مسبقا ، حيث أنهم بموجب اعترافكم السابق والذي نم عن عدم مطالعة ودراية في كونها تستحق الاعتراف ام لا ؟ قاموا بالتسجيل .

فالخطأ هنا خطأكم وليس خطأ الطلبة الذين وجدوا السهولة في تحصيل هذه الشهادة ونحن بانتظار الآلية التي سوف تصدر في الاحد المقبل ولنا وقفة بإذن الله

وتقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير

ولنا لقاء قريب

هناك 5 تعليقات:

fastfooder يقول...

بصراحة؟

اكثر من ظُلم من الوزارة هم نحن .. من تعب و اجتهد و تخرج ليجد بالنهاية اشخاص لا فكر و لا فهم ولا كفاءة يصبحون منافسين له في العمل.

و بصراحة مرة ثانية؟

يستاهلون لأن الي يدور العلم ما يروح لي بالسنة مرة يقدم امتحاناته و يرجع هذه اهانة للعلم و مادري شلون ما يأنبهم ضميرهم لما يشوفون نفسهم خريجين جامعيين بالفلوس بينما غيرهم معاناة الدراسة لاعنة خيره
و القرار صحيح و اذا طلع قرار مثل الي صار مع جامعات مصر - الهند فبيكون الظلم اكبر.. اساساً الطلبة المقيدين في الجامعة غير مُهيئين للعمل على اساس تخصصهم شلون ما تبون يشملهم القرار؟!!

و شكرا .. و آسف عالانفعال :) لول

غير معرف يقول...

لا أرى في القرار الذي صدر من السيدة نورية الصبيح أو وقع من قبلها اي تعسف او ظلم، فليست من قرر وصاغ القرار بعدم الاعتراف بهذا النوع من الجامعات. أود أن أوضح نقطة لك أخي انسان بأن القرار صادر من جامعة الدول العربية في اجتماعاتها الأخيرة ولم يصدر هذا القرار عبثا بل جاء بعد دراسة للوضع الراهن خصوصا في دولتنا الحبيبة الكويت. فيا عجبا من طلبة يتخرجون بنفس الدرجة الدراسية التي تخرج بها طلبة سهرو الليالي للحصول عليها في حين ان النوع الأول يحصل عليها بطرق غير مشروعة،ليس حبا بالدراسة بل للحصول على ترقيات وعلاوات وما شابه!
شكرا نورية الصبيح مع التحية

سلمان السعدون يقول...

fastfooder

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك أولا على التعليق

وأشكرك أخيرا على شعورك النبيل

نعم أعلم أن البعض منهم ليسوا بكفاءات ولكن نلوم أصحاب القرار فما ذنبهم حينما يضعون لأمثالهم مخارج قانونية يستطيعون من خلالهم الحصول على تلك الشهادات الرخيصة ، وحينما يندموا أصحاب القرار على قراراتهم التي لا تنصفنا نحن ، على أقل تقدير يتم تعويضهم حيث أن الخطأ ليس بخطأهم فأصحاب القرار هم من اوقعوهم بتلك الجامعات فلو تم اغلاق الباب من البداية لما تم ظلم الكثير منهم فلا نكون ملكيين أكثر من الملك نفسه وشكرا

سلمان السعدون يقول...

من غير معرف

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحياتي لك وشكرا لتواصلك

وكان بودي أن أبين نقطة ألا وهي

بالنسبة لقرار نورية الصبيح الذي ترينه منصف والذي جعلته من قرارات جامعة الدول العربية

أولا كونه من قرارات اجتماعات جامعة الدول العربية يحتاج إلى دليل

ثانيا لنفرض صحة ادعاؤكم نقول أن اللوم يقع على الجامعة فهي تتحمل نتيجة ذلك القرار من البداية فلماذا تتيح المجال وتصدر القرار منذ البداية ؟؟؟

نحن ضد تلك الجامعات الرخيصة والتي جعلت نيل الشهادات العليا تجارة لها

وكما هو معلوم للقاصي والداني أن من يصدر القرار عليه تحمل وزر كل ذلك

فما ذنب الطلبة الذين وجدوا المخرج لحالتهم الكسيفة التي يعانون منها؟؟

إلا أنهم وجدوا المخرج القانوني الذي يتيح لهم نيل الشهادة الجامعية أو غيرها من الشهادات العليا

وبعد أن يتم إعطاءهم الخط الأخضر ويتم صرف الأموال يقومون بإلغاء القرار بالاضافة إلى شمله لمن إلتحق مسبقا !!! فهذا عين الظلم

نعم أنا مع القرار ولكن ليتم تعويض الطلبة الذين هم ضحية قرارات جامعة الدول العربية

فليتم التعويض ونحن لن نتكلم حيث أن قرار الاعتراف قرارهم ولم يذهبوا الطلبة إلى تلك الجامعة من دون ورقة الاعتراف

فلذا إما أن يتم تعويضهم أو أن يجعلوا من تم تسجيله مسبقا يكمل دراسته

ومن ثم يتم معادلة الشهادة ضمن لجنة المعادلات الموجودة في وزارة التعليم العالي

ولك جزيل الشكر وفائق الاحترام والتقدير لزيارتكم المدونه والتعليق فيها

الفارس المثالي يقول...



شركة تنظيف منازل بالجبيل
شركة تنظيف بالجبيل

شركة تنظيف مسابح بالجبيل
شركة صيانة مسابح بالجبيل

شركة تسليك مجاري بالجبيل
شركة شفط بيارات بالجبيل

شركة كشف تسربات المياه بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة نقل عفش بالجبيل
شركة نقل اثاث بالجبيل